تناول المكسرات بشكل منتظم يساعد في تقليل الوزن
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وفقًا لدراسة حديثة شملت 373 ألف شخص من البالغين

تناول المكسرات بشكل منتظم يساعد في تقليل الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول المكسرات بشكل منتظم يساعد في تقليل الوزن

المكسرات
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة، أن تناول المكسرات بانتظام يجعل الناس أقل عرضه لزيادة الوزن أو السمنة، وأن الإفراط في تناولها يزيد احتمالية زيادة الوزن بنسبة 5%، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من خلال التجارب التي أجراها الباحثون من الوكالة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، وجامعة لوما ليندا في كاليفورنيا، على 373 ألف شخص من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و70 من 10 دول أوروبية، وجدت أنه تم اكتساب وزنًا يقارب 5 أرطال في نهاية الخمسة أعوام للأشخاص المفرطين في تناول المكسرات، مقارنة بمن تناولوها بانتظام فقد اكتسبوا وزنًا أقل.

 وينصح الدكتور جوان ساباتي، مدير مركز التغذية ونمط الحياة والوقاية من الأمراض في  كلية الصحة العامة في جامعة لوما ليندا، كاليفورنيا، والمشرف الرئيسي على الدراسة، بتناول المكسرات خلال وجبتاتنا، فهي تحل محل الدهون الحيوانية، حيث كثيرًا ما يعتقد أن المكسرات قد تؤدي إلى زيادة الوزن لاحتوائها على الدهون.

 وأشار الدكتور ساباتي، إلى أن الدهون الموجودة بالمكسرات هي من "الدهون المفيدة"، وعادة ما تحتوي حصة المكسرات المختلطة على 1.5 غرام من الدهون المشبعة، مضيفًا أنها توفر جرعة صحية من البروتين والفيتامينات والمعادن، والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة، وبالتالي فإن المكسرات غنية بالكثير من الفوائد إضافة إلى أنها تجعلنا أقل عرضة لزيادة الوزن.

 كما تم ربط المكسرات بفوائد صحية للشيخوخة لدى كبار العمر في دراسة سابقة قام بها الدكتور ساباتي، والتي تضمنت الفول السوداني واللوز والبندق والفستق والجوز، حيث ازداد الاهتمام مؤخرًا باتباع نظام غذائي قائم على النباتات - والذي يدافع عنه المشاهير بما في ذلك جاريد ليتو وجوينيث بالترو ومايك تايسون - حيث تشير البحوث إلى أنه مفيد لصحة القلب، بل ويقلل من خطر الإصابة بسرطانات معينة.

 ولكن يقول بعض الخبراء إن الوجبات الغذائية النباتية يمكن أن تكون صحية تمامًا - ولكنها يمكن أن تسبب مخاطر صحية خطيرة إذا لم تكن متنوعة ومتوازنة بما فيه الكفاية لضمان حصولك على جميع العناصر الغذائية الصحيحة.

ويؤكد دعاة تناول الطعام النباتي أن النباتيين لديهم مستويات أقل من الكوليسترول وضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم السفلي، وتنخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، بينما كشف العلماء في جامعة غنت في بلجيكا أن استبدال الألبان بمنتجات الصويا يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، ومن بين أولئك الذين يتناولون نظام غذائي غني بالصويا، فإن خطر الإصابة بسرطان القولون يقل بنسبة 44 في المائة لدى النساء، و40 في المائة لدى الرجال، كما أن قطع منتجات الألبان يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال بنسبة 30 في المائة التي اكتشفها.

وقد كشف علماء فرنسيين الشهر الماضي، أن استهلاك اللحوم المصنعة يمكن أن يزيد من تفاقم أعراض الربو، ومع ذلك، حذر روب هوبسون اختصاصي التغذية في لندن، أن الامتناع عن شرب الحليب ومنتجات الألبان يزيد من خطر هشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة، حيث قال: "المشكلة هي أن الحليب ومنتجات الألبان هي مصدر مهم للعديد من العناصر الغذائية الرئيسية وان عدم تناوله يقلل من اكتساب الكالسيوم واليود - مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام".

 وأضاف هوبسون: "منتجات الألبان هي أيضًا مصدرًا مفيدًا لليود، وتعد من المغذيات الهامة للنساء خلال فترة الحمل حيث تساهم في النمو وتنمية الدماغ، وتستمر عظامنا في النمو حتى نصل إلى منتصف سن الثلاثين وخلال هذه الفترة من المهم التأكد من أن الوجبات الغذائية تحتوي على ما يكفي من الكالسيوم."

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المكسرات بشكل منتظم يساعد في تقليل الوزن تناول المكسرات بشكل منتظم يساعد في تقليل الوزن



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق

GMT 22:01 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

اهتمامات الصحف السودانية السبت

GMT 18:53 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة

GMT 14:27 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

الفرشاة الإلكترونية تمنح تقييمًا لحالة الشعر

GMT 13:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن "الحول" سر عبقرية ليوناردو دا فنشي

GMT 13:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طبيب يُصوّر لحظة إزالة قُرادة حية من أُذن مريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon