دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يمكن تناول أي شيء ولكن في إطار زمني مُحدد

دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن

عدد السعرات الحرارية في فقدان الوزن
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون، أن وقت تناول الطعام قد يكون المفتاح لفقدان الوزن وليس كم عدد السعرات الحرارية التي تُستهلك، أو الكربوهيدرات التي تتناولها بنظامك الغذائي، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأدلة تظهر بالفعل أن خفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة يمكن أن يساعدان البالغين ممن يعانون من الوزن الزائد في محاربة السمنة.

لكن مجموعة من التجارب الجديدة تكشف فوائد التغذية المقيدة بالوقت (TRF)، والتي تسمح للناس بأكل ما يريدون ولكن في إطار زمني محدد، وبالتجارب على الفئران، والتي تعتبر مشابهة للصيام، كشف باحثون من معهد "سالك" للدراسات البيولوجية في سان ديغو في كاليفورنيا، أن تناول الطعام في أوقات محددة كان له مجموعة من الفوائد على الفئران، بما في ذلك فقدان الوزن وانخفاض خطر الإصابة بالسكري، ويعتقد العلماء أن نتائج أبحاثهم يمكن أن تساعد المرضى في التخلص من الدهون الزائدة.

وبدأ الدكتور ساتشين باندا، عالم الأحياء في معهد سالك، بدراسة تأثيرات نظام "TRF" منذ 15 عامًا تقريبًا، وقد اعتمد أسلوب الصيام في حياته، والذي يشمل تناول وجبة الإفطار في الساعة 7 صباحًا والعشاء في الساعة 7 مساءً - دون تناول أي طعام بين تلك الأوقات، وقال لصحيفة "واشنطن بوست" إنه منذ أن بدأ ذلك النظام، لاحظ خفض في مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى فقدان وزنه واستقرار نومه بشكل أفضل، كما أضاف أن تناول الطعام طوال الوقت "يعيق" الإيقاع اليومي للبشر من تناول الطعام والشراب بل وحتى ممارسة العلاقة الزوجية، واكتشف هو وزملاؤه في عام 2008 أن نظام "TRF" كان له نتائج ايجابية على الفئران.

وشاهدت مجموعتين من الفئران تأكل نفس الكمية من السعرات الحرارية. ومع ذلك، قامت مجموعة واحدة بذلك في غضون مدة ثماني ساعات، وكشفت النتائج أن الفئران التي اتبعت نظام TRF تزن أقل بنسبة 28 في المائة من وزنها خلال أربعة أشهر فقط. ووصف النتائج بأنها "غير متوقعة"، وقد تكررت التجربة ثلاث مرات، حيث تبيّن أنها تحدّ من تطوير مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

وتوضح الدكتورة كورتني بيترسون، عالمة التغذية في جامعة ألاباما في برمنغهام، أنها تبنت نظام الصيام الذي يسمح لها بتناول الطعام بين الساعة 8 صباحًا و 2 ظهرًا لمدة خمسة أيام في الأسبوع، متابعة "أعتقد أنه في غضون 10 سنوات سيكون لدينا بعض الإرشادات الواضحة لتوقيت الوجبات"، وأضافت "لكننا في المراحل المبكرة من هذا البحث."

واكتشف الدكتورة بيترسون فوائد نظام TRF في البشر في يناير/كانون الثاني الماضي بعد دراسة شملت 11 مريضًا يعانون من زيادة الوزن ولكن النتائج لم تُنشر بعد، ووجدت هي وزملاؤها أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام ما بين الثامنة صباحا والثانية مساء لم يصابوا بالجوع في ساعة متأخرة من الليل وحافظوا على مستويات شهيتهم على عكس أولئك الذين تابعوا الجدول الزمني من تناول الطعام بين 8 صباحاً و 8 مساءً فقد عانوا من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

وقال بيترسون لصحيفة ديلي ميل، إن تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم، تماشيًا مع الساعة اليومية للجسم، قد يؤثر ايجابيا على الصحة، فالعديد من جوانب عملية التمثيل الغذائي تكون في أفضل أداء لها في الصباح، بما في ذلك الحفاظ على مستويات السكر في الدم وحرق الدهون، كما كشفت الدراسة أن المشاركين في حمية TRF قد خُفضت لديهم مستويات هرمون "جريلين" وهو الهرمون الذي يسبب الجوع - وحرق المزيد من الدهون.
-

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن



GMT 15:55 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

اكتشاف حقن للتغلب على التهاب المفاصل

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أشياء يُمكنك تعلّمها مِن"ويني ذا بوه" لتكون سعيدًا

GMT 10:30 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مرسيدس تطلق سيارتها الجديدة G-Class

GMT 04:37 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

استراتيجية مكافحة الجريمة الاقتصادية

GMT 21:00 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سرطان الثدي عبر تحليل البول

GMT 14:45 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

دراسة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين

GMT 14:27 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تربط بين الوزن الزائد و بمرض "ألزهايمر"

GMT 15:00 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

عملية بحث مشروعة

GMT 19:12 2017 الإثنين ,06 آذار/ مارس

ثلاث "بطولات للجولف" في تايلاند

GMT 20:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 20:30 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير طبي مِن استعمال قطرة علاجية تجميلية في البحرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon