تناول الجُبن يقي من زيادة مخاطر أمراض القلب
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

هو مصدر جيد للكالسيوم وغني بالدهون الصحية

تناول الجُبن يقي من زيادة مخاطر أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الجُبن يقي من زيادة مخاطر أمراض القلب

الجُبن يقي من أمراض القلب
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث حديثة، أن تناول الجبن كل يوم يساعد في خفض نسبة تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة الصينية أن تناول كمية تساوي حجم علبة الثقاب (واحد ونصف أوقية أو 40 غم) يوميا تساعد في تقليل المخاطر بنسبة 14 في المائة، كما يمكن أن تقلل نفس الكمية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10 في المائة.

ويحرص الباحثون على فهم ما يسمى بـ "الظاهرة الفرنسية المتناقضة"، وهي ظاهرة محيرة حيث أن الفرنسيين الذين يميلون إلى اتباع نظام غذائي غني بالكوليسترول والدهون المشبعة، لديهم معدلات منخفضة من أمراض القلب. وقد وجدت جامعة سوجو الصينية، أن الجبن يرفع المستويات الجيدة من الكولسترول في حين أنها تخفض مستويات الكوليسترول "السيئة"، بالإضافة إلى أنه على الرغم من أن الجبن يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة - المرتبطة بالتأثير سلبا على صحة القلب - فإن الكالسيوم في الغذاء يعني قلة الدهون التي يمتصها الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي أيضا على حمض يساعد في منع انسداد الشرايين.

اعتمدت الأبحاث الصينية الحديثة على تحليل 15 دراسة عن مخاطر الجبن وارتباطها بصحة القلب، ونشرت في  المجلة الأوروبية للتغذية "European Journal of Nutrition"، وقال الباحثون: إن "الجبن يحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة ولكنها أيضا تحتوي على نسبة من المغذيات المفيدة وخاصة لصحة القلب".

وفي وقت سابق من هذا العام، وجدت دراسة بريطانية أيضا أن ما يقرب من مليون شخص لم  يتعرضوا لخطر متزايد لتطور أمراض القلب والشرايين مع تناولهم الجبن العادية، وقد كشف فريق من الباحثين الدوليين بقيادة جامعة ريدينغ في أبريل/نيسان الماضي أن تناول منتجات الألبان لا يثير خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية، حتى المنتجات كاملة الدسم من الجبن والحليب والزبادي، وقد اعتمد الباحثون على استعراض 29 دراسة سايقة.

وقال إيان جيفنز، أستاذ التغذية في جامعة ريدينغ: "هناك اعتقاد واسع ولكن مخطئ بين الجمهور أن منتجات الألبان عموما يمكن أن تكون سيئة بالنسبة لك، ولكن ذلك ليس له أساسا من الصحة، وأضاف أن التحذيرات الصحية العامة قد كشفت أن الناس يتوقفون عن تناول الجبن و الحليب و الزبادي، في الاعتقاد الخاطئ أنها يمكن أن تضر بصحتهم.

ويتعرض الشباب، وخاصة الشابات، لخطر تلف العظام وهشاشة العظام عن طريق شرب القليل من الحليب، وهو ما يمكن أن يحرمهم من الكالسيوم.

وتقول مؤسسة القلب البريطانية إن الجبن مصدر جيد للكالسيوم الحيوي، ولكنه يحذر من أن تناول  30 غراما يمكن أن يمثل 7 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية الموصى بها يوميا. ولذلك توصي المؤسسة الخيرية بأن يحصل مرضى القلب على المغذيات التي قد يجدونها في الجبن من منتجات أخرى مثل الحليب والزبادي، لخفض السعرات الحرارية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الجُبن يقي من زيادة مخاطر أمراض القلب تناول الجُبن يقي من زيادة مخاطر أمراض القلب



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق

GMT 22:01 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

اهتمامات الصحف السودانية السبت

GMT 18:53 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة

GMT 14:27 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

الفرشاة الإلكترونية تمنح تقييمًا لحالة الشعر

GMT 13:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن "الحول" سر عبقرية ليوناردو دا فنشي

GMT 13:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طبيب يُصوّر لحظة إزالة قُرادة حية من أُذن مريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon