الفستق الحلبي لتحسين الذاكرة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الفستق الحلبي لتحسين الذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفستق الحلبي لتحسين الذاكرة

الفستق الحلبي
القاهرة - صوت الإمارات

يُعرف عن المكسرات النيئة فوائدها الصحية البالغة على الجسم. وفي دراسة حديثة تبين أنّ تناول الجوز والفستق الحلبي والكاجو بشكل يومي، يعمل على تحسين الذاكرة والوظائف الدماغية الأخرى. يؤكد الأطباء أنّ تناول المكسرات كل يوم، جيّد لصحة الأمعاء ولتحسين مستوى الكولسترول في الجسم. وأكدت دراسة حديثة أنّ تناول المكسرات والفستق الحلبي كل يوم، مفيد كذلك لتحسين قدراتنا الإدراكية والمعرفية.

المكسرات تعمل على تحفيز ترددات دماغية معينة
اكتشف الباحثون في جامعة لوما ليندا في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ تناول الفستق الحلبي والمكسرات يحفّز ترددات معيّنة في الدماغ. وقد درس الباحثون مستهلكو اللوز والكاجو، والفستق السوداني، والبندق والفستق الحلبي والجوز. واستخدموا جهاز كهربائية الدماغ لقياس قوة الإشارات الدماغية في مناطق مختلفة من الدماغ.
فالفستق الحلبي على سبيل المثال، أنتج الاستجابة الأكبر لموجات غاما، وهذه الموجات الضرورية لتحسين معالجة المهارات المعرفية وحفظ المعلومات والتعلم.
يوضح د. لي بيرك المؤلف الرئيسي للدراسة قائلًا: "إنّ هذه الدراسة تعطينا نتائج مهمة، وتثبت لنا أنّ المكسرات مفيدة كذلك لدماغنا، كما هي مفيدة لباقي الجسم".

بعد قراءة نتائج هذه الدراسة، ربما قد حان الوقت لإدخال المكسرات النيئة ضمن نظامكم الغذائي الصحي. تناولوا ما يقرب من قبضة يد في اليوم، على أن تكون وجبة خفيفة تؤمّن الشعور بالشبع بين الوجبات وتقلل كمية الطعام المتناولة في الوجبة الرئيسة التي تليها.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفستق الحلبي لتحسين الذاكرة الفستق الحلبي لتحسين الذاكرة



GMT 15:40 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الميزان

GMT 15:51 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بالشهر الفضيل

GMT 15:06 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

مكلارين تكشف عن سيارتها "570S Spider" الرياضية

GMT 09:26 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

انضمام عمر علاء مبارك لصفوف النادي الأهلي

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 00:02 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زولا يؤكّد رغبته في بقاء أودوي داخل صفوف"تشيلسي"

GMT 20:33 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طرقة سهلة لتحضير تارت الكرز والشوكولاتة

GMT 07:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بيل يحتفل بالمباراة رقم 200 مع "الريال" أمام "فيكتوريا بلزن"

GMT 01:29 2018 الأحد ,05 آب / أغسطس

ستروين تطرح نسخا جذّابة من "C3" الشهيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon