دراسة تؤكد أن الموز والأفوكادو يحميان من السكتة القلبية
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن الموز والأفوكادو يحميان من السكتة القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن الموز والأفوكادو يحميان من السكتة القلبية

الموز والأفوكادو
القاهرة - صوت الامارات

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الموز والأفوكادو قد يساعد على منع تصلب الشرايين، التي يمكن أن تؤدي إلى تطور أمراض القلب، وفق ما أشار إليه موقع "ديكان كرونيكل" نقلاً عن مجلة "ج سي إي انسيت".
 
وأوضحت الدراسة الصادرة وسط هذا الأسبوع أن كلاً من الأفوكادو والموز غنيان بمادة البوتاسيوم، التي يمكن أن تقلل من تكلس الأوعية الدموية وهي مضاعفة (طبية) مشتركة في كل من القلب وأمراض الكلى، حيث يُعتقد أن مادة البوتاسيوم تُنظم الجينات التي تُساعد على الحفاظ على مرونة الشريان.
 
وأجريت الدراسة على فئران حصلت على كمية متباينة من البوتاسيوم في وجباتها الغذائية. ولاحظ العلماء أن الفئران التي حصلت على وجبات غذائية تحتوي على كمية صغيرة من البوتاسيوم، ارتفعت لديها صلابة الأبهر (أكبر شريان في الجسم)، بالمقارنة مع الفئران التي حصلت على كمية عادية أو مرتفعة من البوتاسيوم في وجباتها الغذائية.
 
ويرى الدكتور في جامعة ألاباما، بول ساندر، أن نتائج الدراسة تكتسي أهمية كبرى، لأنها أظهرت فائدة تناول كمية كافية من البوتاسيوم في الوقاية من تكلس الأوعية الدموية "لدى الفئران المُعرضة لتصلب الشرايين، وأظهرت التأثير السلبي لانخفاض استهلاك البوتاسيوم". وفي السياق ذاته، كانت دراسات سابقة قد بينت أن الشرايين القاسية أو الصلبة تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية. وفي حال أصبحت الشرايين صلبة أو قاسية فإن ذلك يعرف طبياً بمرض"تصلب الشرايين".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الموز والأفوكادو يحميان من السكتة القلبية دراسة تؤكد أن الموز والأفوكادو يحميان من السكتة القلبية



GMT 17:45 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الجرجير يحد من الإصابة بمرض السرطان

GMT 17:43 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

المانغو تخفض مستوى السكر في الدم

GMT 17:40 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم والزنجبيل لهما فوائد عديدة خاصة لخسارة الوزن

GMT 17:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 17:10 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

GMT 15:40 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الميزان

GMT 15:51 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بالشهر الفضيل

GMT 15:06 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

مكلارين تكشف عن سيارتها "570S Spider" الرياضية

GMT 09:26 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

انضمام عمر علاء مبارك لصفوف النادي الأهلي

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 00:02 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زولا يؤكّد رغبته في بقاء أودوي داخل صفوف"تشيلسي"

GMT 20:33 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طرقة سهلة لتحضير تارت الكرز والشوكولاتة

GMT 07:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بيل يحتفل بالمباراة رقم 200 مع "الريال" أمام "فيكتوريا بلزن"

GMT 01:29 2018 الأحد ,05 آب / أغسطس

ستروين تطرح نسخا جذّابة من "C3" الشهيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon