الجوز يزيد من خصوبة الرجال
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الجوز يزيد من خصوبة الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجوز يزيد من خصوبة الرجال

الجوز
واشنطن – صوت الإمارات

قالت دراسة أميركية جديدة إن تناول عدد من حبات الجوز يومياً من شأنه أن يحسّن بشكل ملحوظ نوعية الحيوانات المنوية ويعزّز خصوبة الرجال.
وذكر موقع ميديكال ديلي الأميركي المتخصص في الشؤون الطبية أن الباحثين في جامعة كاليفورنيا وجدوا أن تناول 75 غراماً يومياً من الجوز يساعد على تحسين نشاط وحركة وشكل الحيوان المنوي لدى الرجال الذين تتفاوت أعمارهم بين 21 و35 عاماً.
وأجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا بقيادة ويندي رومينز دراستهم للتحقق من أثر زيادة تناول الجوز على تحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال المتبعين للنظام الغذائي الغربي، وذلك لغنى الجوز بالأحماض الأمينية المتعددة غير المشبعة مما يساعد على إنضاج الحيوانات المنوية ووظيفة غشائها.
وشملت الدراسة 117 رجلا سليماً في أعمار تتفاوت بين 21 و35 عاماً، حيث تناولوا نظاماً غذائياً على الطريقة الغربية، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين، شملت الأولى 58 رجلاً طلب منهم تفادي تناول الجوز، بينما شملت الثانية 59 رجلاً طلب منهم تناول 75 غراماً من الجوز يومياً.
واستفادت هذه التجربة من دراسة سابقة وجدت أن 75 غراماً من الجوز هي الكمية السليمة التي يجب تناولها لتغيير مستويات الدهون في الدم دون زيادة في الوزن.
وللتحقق من النتائج، درس الباحثون معطيات التجربة قبل بدئها لمقارنتها بالنتائج بعد انتهائها ثم إعادة المقارنة مع النتائج بعد مرور 12 أسبوعاً، وتضمن البحث تحليل نوعية المني ومراقبة المؤشرات التقليدية التي تنبئ بخصوبة الرجال، مثل إحصاء عدد وكمية الحيوانات المنوية ومراقبة نشاطها وحركتها وشكلها والتشوهات الكروموزومية.
ولم يلاحظ الباحثون أية تغييرات ملحوظة في مؤشر كتلة الجسم والوزن ومستوى النشاط عند المجموعتين بعد 12 أسبوعاً، بينما تأكد أن الرجال الذين تناولوا الجوز سجلوا زيادة ملحوظة في مستويات الأحماض الأمينية أوميغا-6 وأوميغا-3، وتحسّناً في حركة ونشاط وشكل الحيوانات المنوية.
ووجد الباحثون أيضا أن الرجال الذين تشملهم المجموعة الثانية سجّلوا كميات أقل من التشوهات الكروموزومية في حيواناتهم المنوية بعد إدخال الجوز في نظامهم الغذائي.
وفي المقابل، لم يسجل أي تحسن في نوعية وحركة وشكل الحيوانات المنوية عند المجموعة التي لم تتناول الجوز خلال التجربة، ومع ذلك فقد أشار الباحثون إلى أنهم ما زالوا غير متأكدين من أن منافع تناول 75 غراماً من الجوز يومياً يمكن أن تشمل الرجال الذين يعانون من مشكلات في الخصوبة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوز يزيد من خصوبة الرجال الجوز يزيد من خصوبة الرجال



GMT 07:20 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

فوائد الجوز الصحية

GMT 05:03 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

الجوز يحمي من الاصابة بالسكري

GMT 19:45 2016 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

الجوز يحد من الإصابة بهذا النوع من السرطان

GMT 02:41 2016 الأربعاء ,25 أيار / مايو

تناول الجوز يحسّن نوعية السائل المنوي

GMT 02:44 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الجوز يحمي من الاصابة بالسكري

GMT 21:37 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج السرطان

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 14:28 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 19:00 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

الإثارة الجنسية عند المرأة

GMT 16:47 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة بورش " 911 GT2 " الجديدة

GMT 22:57 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

وزير الأشغال يؤكد تحويل دوار بوري لإشارات ضوئية

GMT 18:33 2020 الأحد ,08 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 23:25 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

ميزة جديدة ستظهر في "واتساب" قريباً

GMT 08:09 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة منع الغبار من الدخول للمنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon