الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول

الطماطم
القاهرة - صوت الامارات

سواء فى عصير، سلطة، أو صلصة، كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الطماطم يمكن أن تحارب الضرر الذى يلحق بالجسم بعد تناول المشروبات الكحولية.

ووفقاً للموقع الطبى الامريكى “Medical News Today”، أوضح الباحثون أن الطماطم تحمى الكبد والدماغ من الضرر الناجم عن استهلاك الكحول.

وأكد الباحثون على أن الطماطم (البندورة) قد لا تعالج الصداع والدوخة، واحمرار العيون ولكن الأبحاث تبين أن الطماطم يمكن أن تحمى الدماغ والكبد من الضرر بسبب شرب الخمور.

وتابع الباحثون أن الإنزيمات الموجودة فى الكبد تنهار بسبب الكحول وهذا يسبب ضرر خلايا الكبد واسع النطاق.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الدكتور "شيانج دونج" مدير مختبر البيولوجيا التغذية والسرطان فى جامعة تافتس فى بوسطن، باختبار تأثير الطماطم على الفئران المعرضة للكحول يوميا لمدة 4 أسابيع.

ووجد الباحثون أن مادة "الليكوبين" النقى، وهو الصبغة التى تعطى الطماطم لونها الأحمر هى مادة مضادة للأكسدة خفضت آثار أضرار الكحول فى أكثر من 90% من الفئران.

وأضاف فريق من الباحثون من جامعة سيدنى فى أستراليا، أن ما يعادل اثنين من المشروبات الكحولية تسبب تلف الحمض النووى لخلايا الدماغ فى غضون 15 دقيقة فقط.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول الطماطم تحمى من أضرار شرب الكحول



GMT 17:45 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الجرجير يحد من الإصابة بمرض السرطان

GMT 17:43 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

المانغو تخفض مستوى السكر في الدم

GMT 17:40 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم والزنجبيل لهما فوائد عديدة خاصة لخسارة الوزن

GMT 17:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 17:10 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

GMT 16:04 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الحوت

GMT 11:16 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 02:15 2013 الخميس ,25 تموز / يوليو

فندق "لاندمارك" عمان يقيم حفل إفطار لموظفيه

GMT 23:34 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

تسلا Model X تنطلق في كندا كسيارة شرطية مميزة

GMT 16:15 2012 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

توقيع رواية "تانجو وموال" لمي خالد في دار ليلت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon