تجنب تناول الطعام ليلًا يحد من مخاطر سرطان الثدي
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تجنب تناول الطعام ليلًا يحد من مخاطر سرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجنب تناول الطعام ليلًا يحد من مخاطر سرطان الثدي

تناول الطعام ليلًا
نيويورك ـ أ.ش.أ

 أظهرت دراسة طبية أن النساء اللاتى يعانين من سرطان الثدى فى مراحله الأولى، ويتجنبن تناول الطعام ليلا يمكنهن تخفيف مخاطر عودة المرض اللعين لهن مرة أخرى.
وكشفت النتائج المتوصل إليها – والمنشورة فى العدد الاخير من مجلة " الجمعية الطبية الأمريكية للأورام " – أن الصيام خلال فترة الليل وعدم تناول الطعام يساعد بصورة كبيرة فى درء ارتفاع نسبة السكر فى الدم والتهابات وزيادة الوزن وكلها عوامل تفاقم فرص الإصابة بالسرطان.

واعتمدت الدراسة الحالية على بيانات المسح التي تم جمعها من 2413 من النساء المصابات بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة - وغير المصابين بالسكر - بين عامي 1995 و 2007، وتراوحت النساء في سن 27-70 في التشخيص، وتبعهم في المتوسط سبع سنوات بعد التشخيص عن أي أورام جديدة، وكانت تتبع أي حالة وفاة بسبب سرطان الثدي أو لأسباب أخرى لمدة 11 عاما.

وأوضحت الدراسة أن الذين صاموا أقل من 13 ساعة في الليلة أكثر عرضة بنسبة 36% من تكرار الإصابة بسرطان الثدي مقارنة مع أولئك الذين امتنعوا عن تناول الطعام لمدة 13 ساعة أو أكثر في الليلة الواحدة.
وقال الباحثون إن إطالة فترة الصيام بين عشية وضحاها قد يكون، استراتيجية بسيطة غير الدوائية للحد من مخاطر تعرض الشخص لتكرار سرطان الثدي وحتى أنواع أخرى من السرطان

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنب تناول الطعام ليلًا يحد من مخاطر سرطان الثدي تجنب تناول الطعام ليلًا يحد من مخاطر سرطان الثدي



GMT 21:01 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجوزاء

GMT 23:22 2016 السبت ,21 أيار / مايو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 18:18 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يحيى الفخراني وميرفت أمين يشاركان في مسلسل جديد بعد 29 عامًا

GMT 11:24 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محمية عجلون تجذب الزائرين وتوفر تجربة فريدة

GMT 12:20 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نورتون يعرض منزله الفاخر المكوّن من 6 غرف نوم للبيع

GMT 05:35 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

استئناف تصوير مسلسل «سما عالية» في الكويت

GMT 08:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يعلق على فوز المنتخب الأولمبي "كسب احترام الجميع"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon