إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي

اتباع نظام حياة صحي
لندن ـ صوت الإمارات

قال باحثون أمريكيون إن نصف حالات الوفاة جراء الإصابة بمختلف أنواع السرطان كان من الممكن تجنبها إذا اتبع الناس ببساطة نظام حياة صحي.وأوضح الباحثون من جامعة هارفارد أنه في حال التوقف عن التدخين والتمتع بلياقة بدنية وخفض الوزن وعدم الإفراط في تناول الكحوليات، ستنخفض بشكل كبير معدلات الوفاة جراء السرطان.

وذكرت صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية أن الأطباء يحذرون منذ وقت طويل من أن اتباع أنظمة حياتية غير صحية يزيد خطر الإصابة بالسرطان عند التقدم في العمر، غير أن الباحثين وجدوا أن واحدا فقط من كل أربعة رجال وواحدة من كل خمس نساء يتبعون هذه النصيحة.وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تلقي الضوء على العدد الكبير من الأرواح التي يمكن إنقاذها في حال اتباع نظام حياة صحي.

ويستند الباحثون في نتائج دراستهم على فحص لسجلات صحية خاصة ب136 ألف أمريكي، إذ وجدوا أن حالات الإصابة بالسرطان يمكن أن تنخفض بنسب تتراوح بين 20 و40% كما يمكن لحالات الوفاة جراء الإصابة بالمرض أن تقل بمقدار النصف إذا اتبع الشعب الأمريكي بأكمله نظام حياة صحي.

وأوضح الباحثون أن هذا النظام الصحي يمكن تحقيقه من خلال الإقلاع عن ؤوممارسة رياضة معتدلة لمدة ساعتين ونصف على الأقل أسبوعيا والإبقاء على وزن جيد وعدم الإفراط في تناول الكحوليات.

وأضاف الباحثون أنه في حال اتباع الشعب لهذه النصائح ستنخفض حالات الوفاة جراء سرطان الرئة بنسبة 80% وسرطان الأمعاء 30% وسرطان البروستاتا 21% وسرطان الثدي 12%.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي



GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أشياء يُمكنك تعلّمها مِن"ويني ذا بوه" لتكون سعيدًا

GMT 10:30 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مرسيدس تطلق سيارتها الجديدة G-Class

GMT 04:37 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

استراتيجية مكافحة الجريمة الاقتصادية

GMT 21:00 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سرطان الثدي عبر تحليل البول

GMT 14:45 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

دراسة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon