الزبادي يساعد على الهضم ويكافح الاكتئاب
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الزبادي يساعد على الهضم ويكافح الاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزبادي يساعد على الهضم ويكافح الاكتئاب

الزبادى
القاهرة - صوت الإمارات

يعتبر الزبادى من الأطعمة الأساسية فى وجبة السحور لأنه خفيف ويساعد على الهضم كما إنه يحفز المخ على الشعور بالامتلاء للصيام بدون تعب، والآن كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون أنه يساعد فى مكافحة الاكتئاب.

ووفقاً للموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أوضح الباحثون أن الزبادى يحتوى على "البكتيريا الجيدة" التى تقلل أعراض اضطراب الصحة العقلية.

وأظهرت الدراسة أن نحو 64% من البالغين المصابين بمتلازمة القولون العصبى وأعراض الاكتئاب شهدوا تحسنا فى صحتهم العقلية فى غضون ستة أسابيع فقط من تناول "البكتيريا الجيدة" اليومية، بالمقارنة بـ32% فقط من المرضى الذين لاحظوا تحسنا بعد تناول الدواء الوهمى.

وكشف المسح بالرنين المغناطيسى أن بكتيريا البروبيوتيك التى توجد بغنى فى الزبادى تعزز المزاج فى الدماغ.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام باحثون من جامعة ماكماستر الكندية بتحليل بيانات 44 من البالغين الذين يعانون من القولون العصبى والقلق المعتدل أو الاكتئاب على مدى 10 أسابيع.

ووجدت الدراسة أيضا انخفاضا فى درجات الاكتئاب فى 10 أسابيع والتحسن العام لنوعية الحياة بين الأشخاص الذين يتناولون الزبادى يومياً.

وبالإضافة إلى ذلك أظهر التصوير بالرنين المغناطيسى لقياس نشاط الدماغ، أن هناك تحسينات فى معدل الاكتئاب كانت مرتبطة مع التغيرات فى مناطق الدماغ التى تنظم المزاج.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزبادي يساعد على الهضم ويكافح الاكتئاب الزبادي يساعد على الهضم ويكافح الاكتئاب



GMT 16:04 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الحوت

GMT 11:16 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 02:15 2013 الخميس ,25 تموز / يوليو

فندق "لاندمارك" عمان يقيم حفل إفطار لموظفيه

GMT 23:34 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

تسلا Model X تنطلق في كندا كسيارة شرطية مميزة

GMT 16:15 2012 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

توقيع رواية "تانجو وموال" لمي خالد في دار ليلت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon