دراسة أميركية تكشف عن الأخطار الصحية لتناول وجبات المطاعم
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دراسة أميركية تكشف عن الأخطار الصحية لتناول وجبات المطاعم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة أميركية تكشف عن الأخطار الصحية لتناول وجبات المطاعم

وجبات المطاعم
القاهرة ـ أ ش أ

كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة إلينوي الأميركية أنَّ وجبات المطعم يمكن أن تكون سيئة أكثر من الوجبات السريعة الرخيصة؛ فهي تمامًا كما للملح ومستويات الكوليسترول الموجودة في البرغر.

وبحسب ما نشره موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، تبقى وجبات الطعام المحضَّرة في المنزل أفضل من الوجبات الجاهزة، فالناس الذين يطهون طعامهم تكون السعرات الحرارية لديهم أقل بمعدل 200 من أولئك الذين يشترون طعامًا جاهزًا.

وسلطت الدراسة الضوء على بيانات 18098 من البالغين، إذ حلل الباحث ريوبنغ آن الإحصاءات الصادرة عن مؤسسة الصحة الوطنية وفحص التغذية في الولايات المتحدة الأميركية خلال 8 أعوام.

ووجد آن أنه على الرغم من أن الوجبات في المطاعم صحية إذ تحوي الفيتامينات، والبوتاسيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، بكمية أكثر من الوجبات السريعة (Take away)، إلاَّ أنَّ هذه المأكولات تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم والكوليسترول في الدم.

وأكد البروفيسور أنَّ "الناس الذين يتناولون المأكولات في المطاعم يستهلكون يوميًا كمية كبيرة من الكولسترول من أولئك الذين يأكلون في المنزل، ما يعني أنَّ محبي الوجبات السريعة يأكلون نحو 10 ملغ إضافية من الكولسترول و3.49 غرامًا من الدهون المشبعة، و300 ملغ من الصوديوم الذي يرفع ضغط الدم يوميًّا أكثر من الناس الذين يأكلون في البيت".

وأشار آن إلى أنَّ "الكمية الموصى بها من الدهون المشبعة هي نحو 13 غرامًا يوميًّا"، ونتائج الدراسة تؤكد أن تناول الطعام في مطعم ذي خدمة كاملة لا يعتبر صحيًا أكثر من تناوله في مطاعم الوجبات السريعة".

واختتم قائلاً: نصيحتي لأولئك الذين يتناولون الطعام السريع، أن يتبعوا نظامًا غذائيًّا صحيًا، مبتعدين عن الوجبات الدسمة، والأفضل أن يحضروا أطعمة خاصة بهم في المنزل، متجنبين تناول الطعام خارج المنزل كلما كان ذلك ممكنًا.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تكشف عن الأخطار الصحية لتناول وجبات المطاعم دراسة أميركية تكشف عن الأخطار الصحية لتناول وجبات المطاعم



GMT 21:01 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجوزاء

GMT 23:22 2016 السبت ,21 أيار / مايو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 18:18 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يحيى الفخراني وميرفت أمين يشاركان في مسلسل جديد بعد 29 عامًا

GMT 11:24 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محمية عجلون تجذب الزائرين وتوفر تجربة فريدة

GMT 12:20 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نورتون يعرض منزله الفاخر المكوّن من 6 غرف نوم للبيع

GMT 05:35 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

استئناف تصوير مسلسل «سما عالية» في الكويت

GMT 08:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يعلق على فوز المنتخب الأولمبي "كسب احترام الجميع"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon