زيادة جرعات فيتامين هـ لمرضى التمثيل الغذائى
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

زيادة جرعات فيتامين "هـ" لمرضى التمثيل الغذائى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة جرعات فيتامين "هـ" لمرضى التمثيل الغذائى

زيادة جرعات فيتامين "هـ"
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن مرضى متلازمة التمثيل الغذائي كثيرا ما يصبحون بحاجة إلى جرعات إضافية من فيتامين "هـ"، ومضادات للأكسدة الهامة لحماية الخلية.

فقد قام الباحثون في / معهد بولينج لينوس/ التابع لجامعة / أوريجون/ الأمريكية، بالتعاون مع /برنامج التغذية البشرية/ في جامعة / أوهايو/ الأمريكية، بتجارب للتركيز على تحليل مستويات فيتامين / هـ / بين مرضى متلازمة التمثيل الغذائي، والتي غالبا ما تتعلق بالبدانة.

وقالت / ماريت ترابر/ الأستاذ في جامعة / أوريجون/ الأمريكية، أظهرت الأبحاث أن مرضى متلازمة التمثيل الغذائي بحاجة إلى ما بين 30 – 50 % جرعات إضافية من فيتامين/ هـ /، مقاربة بأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة.

تشخص متلازمة التمثيل الغذائي بتراكم الدهون السمنة في منطقة البطن، مصحوبة بارتفاع الدهون الثلاثية وضغط الدم المرتفع إلى جانب معدلات الالتهاب، جنبا إلى جنب مقاومة الأنسولين وزيادة مخاطر الإصابة بالجلطات، مما يؤثر على ألية الأيض في الجسم.

وتشير البيانات - التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية - إلى أن أكثر من 30% من الأمريكيين يعانون من السمنة المفرطة، وأكثر من 25 % من البالغين في الولايات المتحدة، يلبون معايير متلازمة الأيض، مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر النوع الثاني.

وقدرت الدراسة أن 92% من الرجال ونحو 96% من النساء في الولايات المتحدة يفشلون في الحصول على الكميات اللازمة اليومية من فيتامين / هــ/ في نظامهم الغذائي اليومي .. كما وجد تواجد هذا الفيتامين الحيوي في كل من اللوز، جنين القمح ، والزيوت.

لم يقتصر فوائد الفيتامين على الوقاية من عدد من الأمراض الخطيرة، بل يعمل على تعزيز وظائف المناعة مما يساعد في إصلاح الجروح والأضرار الناجمة عن تصلب الشرايين ويمنع ترسب الدهون.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة جرعات فيتامين هـ لمرضى التمثيل الغذائى زيادة جرعات فيتامين هـ لمرضى التمثيل الغذائى



GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 06:48 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجوزاء

GMT 21:55 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج العذراء

GMT 03:55 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ًًًُإصابة كاهن في إطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:52 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الوقوف صفاً واحداً!!

GMT 13:25 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

إيران ... اللعب بالنار

GMT 15:13 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل القبيسي تؤكد مضاعفة التوطين في القطاع الخاص 10 مرات

GMT 19:39 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الحرشف البري مفيد للكبد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon