الأفوكادو مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الأفوكادو مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأفوكادو مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية

الأفوكادو
دبي - صوت الإمارات

أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأفوكادو، مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية، التي تحمل اسم (بيتا سيتوستيرول) وهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم.

وقد نشرت مجلة – دكتور- العلمية نتيجة الدراسة الميدانية التي أجريت على مجموعتين من النساء وأثبتت الدراسة أن المجموعة التي اعتمدت في غذائها على ثمرة الأفوكادو انخفض مستوى الكوليسترول بنسبة 8.2%، كذلك انخفض أيضا مستوى عنصر اللايبوبروتين الضار قليل الكثافة والذي يسبب انسداد الشرايين بنسبة 9.1%، بينما انخفض معدل الكوليسترول في المجموعة الثانية والتي لم تتناول الأفوكادو بنسبة 4.9% فقط، بينما انخفض عنصر اللايبوبروتين بنسبة 2.6% فقط.

وعلى الرغم من أن الكثيرين يتجنبون الأفوكادو، نظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه، إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، ولصحة القلب بشكل خاص، وتحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على 20 غراماً من الدهون، لكن ثلثي هذه الدهون أحادية غير مشبعة، وهي خالية من الكوليسترول.

كما تحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على ضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في تفاحتين، والمعروف أن الألياف الغذائية مهمة جداً في ضبط مستويات السكر في الدم، وفي الوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون.

ويعتبر الأفوكادو غنياً جداً بمضادات الأكسدة التي تساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، وعلى مكافحة بعض أشكال السرطان ويحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من اللوتين، وهو واحد من (الكارروتينويدز) الذي يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، ومن إعتام عدسة العين، ومن تلف الخلايا البصرية، وبالتالي من العمى الذي يصيب المتقدمين في السن ويعتبر الأفوكادو واحداً من المصادر المهمة لفيتامين a, b و الأملاح المعدنية الضرورية مثل البوتاسيوم والمغنسيوم وهو سهل الهضم، ينشط الكبد، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويقضي على الغازات.

والأفوكادو غذاء شبه كامل، يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض، ويسهم في تهدئة الأعصاب، وفي التخلص من التوتر ويكفي نصف ثمرة كبيرة من الافوكادو لتحقيق ما هو مطلوب، وبسبب احتوائه على البروتينات والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن فهو مهم جداً لنمو الشعر وترطيبه وجعله اكثر ليونة.

وتحتوي كل 100 غرام من الأفوكادو أي نصف ثمرة على 220 وحدة حرارية، وعلى 20 غراماً من الدهون، 3 غرامات من الألياف الغذائية، 250 ملليغراماً من البوتاسيوم، 33 ملليغراماً من المغنيزيوم، 16 ملليغراماً من الكالسيوم، ملليغرام واحد من الحديد، 0.6 ملليغرام من الزنك.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأفوكادو مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية الأفوكادو مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية



GMT 09:21 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

الأفوكادو يعالج متلازمة التمثيل الغذائي

GMT 10:01 2017 الأربعاء ,15 آذار/ مارس

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

GMT 11:07 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

الأفوكادو يحمي من الزهايمر والسرطان وعتمة العين

GMT 12:13 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

فوائد تناول الأفوكادو لصحة الجسم

GMT 21:01 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجوزاء

GMT 23:22 2016 السبت ,21 أيار / مايو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 18:18 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يحيى الفخراني وميرفت أمين يشاركان في مسلسل جديد بعد 29 عامًا

GMT 11:24 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محمية عجلون تجذب الزائرين وتوفر تجربة فريدة

GMT 12:20 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نورتون يعرض منزله الفاخر المكوّن من 6 غرف نوم للبيع

GMT 05:35 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

استئناف تصوير مسلسل «سما عالية» في الكويت

GMT 08:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يعلق على فوز المنتخب الأولمبي "كسب احترام الجميع"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon