المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك قد لا تحمي قلبك من الأمراض
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك قد لا تحمي قلبك من الأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك قد لا تحمي قلبك من الأمراض

زيت السمك
لندن _ صوت الإمارات

كشفت الأبحاث البريطانية الحديثة النقاب عن عدم دقة الادعاءات الخاصة بفعالية المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك في المساعدة في منع فرص الوفاة جراء الإصابة بأمراض القلب، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بل وشددت على كونها لا أساس لها من الصحة.

ويأخذ الملايين مكملات زيت السمك، على أمل الاستفادة من الأحماض الدهنية وأوميجا-3 المتواجدة في هذه المكملات، وتوصي "جمعية القلب الأمريكية" بأهمية تناول الأحماض الدهنية والأوميجا – 3 بين الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثي يتعلق بأمراض القلب.

وقام الباحثون في جامعة "أكسفورد" ببريطانيا بمراجعة نتائج 10 دراسات سابقة، حيث وجدوا تأثيرا صغيرا للمكملات الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا – 3 فقط على أولئك الذين أصيبوا بأمراض القلب أو أزمة قلبية، فلم تتمكن مكملات زيت السمك من خفض سوى 7% من مخاطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية، ونحو 3% نتيجة للنوبات القلبية.

وقد شملت التجارب التي تمت مراجعتها ما يقرب من 78.000 مريض، أعطيت لهم "أوميجا 3" والأحماض الدهنية من المكملات الغذائية، فضلا عن مكملات غذائية وهمية.

ووجد الباحثون عدم وجود فائدة كبيرة في المكملات الغذائية في منع الموت من أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو الموت من أي سبب، وقال الباحثون إن ما يقرب من 2700 شخص لقوا حتفهم بسبب أمراض القلب وإن أكثر من 2.200 أصيبوا بنوبات قلبية غير مميتة و12 ألفا أصيبوا بالسكتات أو مشاكل أخرى في الدورة الدموية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك قد لا تحمي قلبك من الأمراض المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك قد لا تحمي قلبك من الأمراض



GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق

GMT 22:01 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

اهتمامات الصحف السودانية السبت

GMT 18:53 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة

GMT 14:27 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

الفرشاة الإلكترونية تمنح تقييمًا لحالة الشعر

GMT 13:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن "الحول" سر عبقرية ليوناردو دا فنشي

GMT 13:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طبيب يُصوّر لحظة إزالة قُرادة حية من أُذن مريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon