دراسة تكشف الارتباط بين تكرار تناول الوجبات ومؤشر كتلة الجسم
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دراسة تكشف الارتباط بين تكرار تناول الوجبات ومؤشر كتلة الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف الارتباط بين تكرار تناول الوجبات ومؤشر كتلة الجسم

الارتباط بين تكرار تناول الوجبات ومؤشر كتلة الجسم
واشنطن – صوت الإمارات

توصل باحثون في جامعة "لوما ليندا" في جمهورية التشيك، إلى ارتباط توقيت وتكرار وجبات الطعام بفرص فقدان الوزن أو اكتسابه. فقد كشفت الدراسة، التي نشرت في عدد يوليو من مجلة "التغذية"، أربعة عوامل مرتبطة بانخفاض مؤشر كتلة الجسم : تناول وجبة واحدة أو أثنين فقط يوميا، أو الصيام لمدة تصل إلى 18 ساعة متواصلة، أو جعل وجبة الإفطار أوالغذاء الوجبة الرئيسية بدلا من العشاء.

وقد قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 50.000 شخص، حيث وجدوا أن هناك عاملين مرتبطين بمؤشر كتلة الجسم المرتفع بين الأشخاص الذين يتناولون أكثر من ثلاث وجبات يوميا، حيث يتم احتساب الوجبات الخفيفة كوجبات، فضلا عن كون وجبة العشاء هي الوجبة الرئيسية في اليوم.

وأوصت الدكتورة "هانا كاهليفونا"، باحثة في كلية الصحة العامة بجامعة "لوما ليندا"، في بيان صحفي :"بتناول وجبة الإفطار والغذاء مع تجنب وجبة العشاء، فضلا عن تجنب الوجبات الخفيفة وجعل وجبة الإفطار الوجبة الأهم والأكبر في اليوم.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف الارتباط بين تكرار تناول الوجبات ومؤشر كتلة الجسم دراسة تكشف الارتباط بين تكرار تناول الوجبات ومؤشر كتلة الجسم



GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon