دراسة تعلن أن الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دراسة تعلن أن الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تعلن أن الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب

خطر الإصابة بأمراض القلب
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة أنه حتى الناس الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب إذا كانوا يأكلون الكثير من السكر، كما أوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ووجدت الدراسة أنه بعد اتباع 12 أسبوعا من اتباع نظام غذائي عالي السكر فقط، فإنه يزيد من كمية الدهون المخزنة في الكبد، وتشير الأبحاث السابقة إلى أن المواد الكبدية تطلق موادا تدمر الشرايين وتزيد تخثر الدم، مما يعرض الناس لخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

ويضيف البحث أن اتباع النظام الغذائي السكري أيضا أن عملية التمثيل الغذائي للدهون في الناس تكون مماثلة لتلك التي يعاني منها مرض الكبد الدهني غير الكحولي، وذلك مع تعرض هؤلاء الأفراد لخطر متزايد من النوبات القلبية. وقال مؤلف الدراسة البروفيسور بروس غريفين من جامعة ساري، إن نتائجنا توفر أدلة جديدة على أن استهلاك كميات عالية من السكر يمكن أن تغير من عملية التمثيل الغذائي للدهون بطرق من شأنها أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد قام الباحثون بتحليل 25 رجلا، منهم 11 مرض الكبد الدهني غير الكحولي، وكان المشاركون في الدراسة يتبعون أما غذاء نظام غذائي يشمل السكريات بنسبة 26% من مجموع السعرات الحرارية، أو ٦% لمدة 12 أسبوعا، حيث يشبه تناول ٦% المستوى الموصى به، وتم قياس مستوى الدهون في الدم، ومستويات الكوليسترول.

وكشفت النتائج أن الرجال الذين يعانون من أمراض الكبد الغير كحولي، لديهم مستويات دهون أعلى بكثير في الدم، وذلك بعد اتباع نظام غذائي عالي، ومنخفض في السكريات، ومع ذلك، حتى الرجال الأصحاء على خلاف ذلك قد زادت الدهون في الكبد، فضلا عن استقلاب الدهون لها مماثلة لمرض الكبد الغير كحلي بعد تناول كمية مفرطة من السكر. وتشير البحوث السابقة إلى أن الكبد الدهني مرتبط بأمراض القلب حيث أن الجهاز المصاب بإزالة السموم يخرج المواد التي تضر الشرايين وتزيد تخثر الدم.

وأضاف البروفيسور غريفين، نتائجنا توفر أدلة جديدة على أن استهلاك كميات عالية من السكر يمكن أن تغير من عملية التمثيل الغذائي للدهون بطرق من شأنها أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية. في حين أن معظم البالغين يستهلكون مستويات عالية من السكر، وذلك عبر استهلاك الأطفال والمراهقين إلى هذه المستويات المشروبات الغازية، والحلويات، مما يثير القلق بالنسبة لصحة الأطفال في المستقبل.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تعلن أن الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب دراسة تعلن أن الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب



GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق

GMT 22:01 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

اهتمامات الصحف السودانية السبت

GMT 18:53 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة

GMT 14:27 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

الفرشاة الإلكترونية تمنح تقييمًا لحالة الشعر

GMT 13:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن "الحول" سر عبقرية ليوناردو دا فنشي

GMT 13:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طبيب يُصوّر لحظة إزالة قُرادة حية من أُذن مريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon