تناول الشاي لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تناول الشاي لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الشاي لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري

الشاي
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة أن تناول الشاي بشكل مستمر، يساعد على منع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وذلك لأن الشاي يحد من مستويات السكر في الدم، والذي يأتي نتاج تناول الأطعمة السكرية، وفقا لما نشرته مجلة "كلينيكال نيوتريشن". وأفادت الدراسة أن الشاي يقلل بشكل كبير من نسبة الجلوكوز في الدم عند البالغين.

وأكد العلماء أن الشاي قادر على امتصاص السكر من الدم، وذلك لأنه يحتوي على كميات عالية من الـ "بوليفينول"، والتي تمكنه من السيطرة على نسبة السكر في الدم، حيث أنه يقوم بنفس عمل الأنسولين في الحد من الإصابة بمرض السكري.

وقال الدكتور "تيم بوند" من اللجنة الاستشارية للشاي، يعد الشاي ثاني المشروبات التي يتم تداولها حول العالم بعد الماء مباشرة، وأضاف العديد من الأبحاث السابقة أن الشاي من المشروبات المفضلة في بريطانيا.

واختبر الباحثون آثار الشاي على 14 مشتركًا، و مع تناولهم الشاي أظهرت كل أن جرعات البوليفينول الموجودة في الشاي قمعت بشكل كبير نسبة السكر في الدم. ويعد الأنسولين هو الهرمون الذي يسمح ويخزن نسبة السكر في الدم الزائد، والذي يعمل على تلف الأوعية الدموية والأعضاء.

وقد أثبتت الأبحاث في السابق أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 50 %، وذلك للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثيًا لمرض الزهايمر، يمكن لكوب من الشاي أن يقلل بنسبة 86% من الإصابة بمرض الزهايمر.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الشاي لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري تناول الشاي لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري



GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أشياء يُمكنك تعلّمها مِن"ويني ذا بوه" لتكون سعيدًا

GMT 10:30 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مرسيدس تطلق سيارتها الجديدة G-Class

GMT 04:37 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

استراتيجية مكافحة الجريمة الاقتصادية

GMT 21:00 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سرطان الثدي عبر تحليل البول

GMT 14:45 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

دراسة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon