نقص فيتامين  د  يعزز من خطر الإصابة بمرض السكري
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

نقص فيتامين " د " يعزز من خطر الإصابة بمرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقص فيتامين " د " يعزز من خطر الإصابة بمرض السكري

فيتامين " د "
القاهرة _ صوت الإمارات

حذر الدكتور أحمد سند استشاري كلى وسكر من أن نقص فيتامين د يعزز من فرص الإصابة بمرض السكري . وأوضح أهمية فيتامين " د " ،مشيرا إلى أن فيتامين (د) فيتامين أشعة الشمس، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون حيث يتم إنتاجه في الجسم استجابة لأشعة الشمس . أكد على وجود الفيتامين بشكل طبيعي في بعض الأطعمة بما في ذلك الأسماك وزيوت كبد السمك، وصفار البيض، ومنتجات الألبان ومنتجات الحبوب المدعمة، والخميرة، والخضراوات، والمحار، وبعض الأسماك التي تحتوي على كمية عالية من الدهون مثل سمك السلمون.

ونوه الدكتور بأن أحد الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين أعطوا مكملات الفيتامين D تحسن معدل السكر لديهم وانخفض، مما يثبت تأثير نقص الفيتامين D في عملية حرق السكر. في المقابل، تبيّن الدراسة نفسها أن تناول مكملات الفيتامين D وارتفاع معدله في الدم يساعدان على الوقاية من السكري. من جهة أخرى، لوحظ أن المرأة المصابة بمتلازمة تكيس المبيض التي لها أعراض كالسكري، تعاني نقصًا في الفيتامين D الذي يزيد خطر إصابتها بأمراض القلب والسكري. وقد أظهرت الدراسات المخبرية أن فيتامين (د) قد يساعد الجسم على تنشيط مستقبلات للأنسولين .

وأكد على ضرورة وجود فيتامين " د " على صحتنا بشكل عام حيث تشير دراسة أجريت في جامعة لويولا بشيكاغو وجد الدكتور سويو بنكوفر المشرف على الدراسة أن فيتامين (د) له دوره المهم وآثاره الإيجابية في صحتنا بصورة عامة، وفي الأمراض المزمنة بصفة خاصة، ويظهر هذا الدور في قدرته على السيطرة على معدلات الإصابة بمرض السكر والتحكم في مضاعفاته . وشملت الدراسة نحو 3000 مريض مصاب بالنوع الأول من مرض السكر، حيث وجدوا أن خطورة المرض تقل كثيرًا حينما يتناول المرضى مكملات غذائية تحتوي على فيتامين د .

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقص فيتامين  د  يعزز من خطر الإصابة بمرض السكري نقص فيتامين  د  يعزز من خطر الإصابة بمرض السكري



GMT 11:08 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فيتامين د ضرورة للنمو والمناعة

GMT 09:52 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نقص فيتامين "د" يسبب إصابتك بآلام الظهر

GMT 10:07 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الفطور الصحي يخلّصك من الاكتئاب

GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon